independence

مجموعة مسيحية تؤسس جامعة في نيجيريا

21

أعلنت مجموعة مسيحية كنيسة المسيح اللوثرية في نيجيريا أن الكنيسة أحرزت تقدمًا في سعيها لإنشاء الجامعة اللوثرية مع تحقيق بعض المتطلبات التي حددتها لجنة الجامعات الوطنية

قال رئيس الأساقفة وهو رئيس الاتحاد اللوثري العالمي رئيس الأساقفة موسى بانتي فيليبوس في رسالة إلى أكثرمن ألفي تجمع كنيسة في جميع أنحاء نيجيريا أن الكنيسة حصلت على 161.9 هكتارًا من الأراضي في ديمسا بولاية أداماوا للجامعة بالإضافة إلى الشهادات الحكومية التقليدية والمحلية للإشغال أثناء توقع شهادة الإشغال من حكومة ولاية أداماوا

وقال رئيس الأساقفة فيليبوس إن تقييم الأثر البيئي على الأرض قد تم إجراؤه وينتظرالشهادة من وزارة البيئة الفيدرالية.

وعزا الإنجازات إلى جهود والتزام ودعم أكثرمن ألفي تجمع من مجموعة مسيحية في نيجيريا وشركاء مجموعة مسيحية والأصدقاء نحو تحقيق مشروع الجامعة.

ووفقًا له فقد قررقادة مجموعة المسيحية كنيسة المسيح اللوثرية أيضًا تخصيص يوم لنشر الوعي فضلاً عن جمع الأموال للجامعة

سلط رئيس الأساقفة الضوء على الرؤية والغرض من إنشاء الجامعة والمستوى الذي وصلت إليه الكنيسة في عملية التنفيذ قائلاً على مدارمئة وثمانية عامًا كانت مجموعةكنيسة المسيح اللوثرية يوفر تعليمًا جيدًا

وقال إن الحاجة إلى إنشاء جامعة لوثرية أصبحت ملحة وفقًا لأعداد تاركي المدارس التي تنتجها مدارس مجموعة المسيحية كل عام.

ودعا أعضاء المجلس وأصدقاء الكنيسة وكذلك أولئك الذين يؤمنون بالرؤية إلى دعم تحقيق هذه الرؤية من خلال إعلام الأصدقاء والمساهمة المالية

وبالمثل قال رئيس الأساقفة اللوثري في نيجيريا إن كل مجلس كنسي مطلوب لمناقشة كيفية حشد الدعم من الأعضاء الفرديين والمصلين لدعم الرؤية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.