الشباب النيجيري يخضعون لبرنامج الإرشاد التشريعي

0 64

تم اتهام الشباب النيجيري بعدم التهاون في سعيهم لتغيير البلاد إلى ما يريدون أن تكون عليه

وكان رئيس مجلس النواب فيمي باجابياميلا قدم النصيحة في حفل افتتاح مبادرة الإرشاد التشريعي في أبوجا

وقال إن مبادرة الإرشاد التشريعي تهدف إلى تحديد وتدريب الجيل القادم من قادة وأشار إلى أن مهمة هذه المبادرة هي تطوير القادة الذين سيشكلون مستقبل نيجيريا والعالم

وبين أيضًا أنه مهما حدث فإن نيجيريا بحاجة ماسة إلى قادة يتمتعون بالقدرة والشخصية لإدارة التغيير.القطاع العام لا سيما في السلطة التشريعية

وقال إنه كان أيضًا تذكيرًا بأن التحول الوطني الواسع نادرًا ما كان بدون تكاليف باهظة حيث يستعد الشباب لطرح الأسئلة الصعبة وتفكيك الممارسات الفظيعة التي تجاهلتها الأجيال من قبل أو اعتُبرت أمرًا مفروغًا منه

وشدد على أن هناك خطرًا يتمثل في أن هذا الجيل قد شرع في هذا المسار دون الأسس الصحيحة في التاريخ والسياسة وفن الحكم اللازم لمنع الألم غيرالضروري والمعاناة التي لا قيمة لها

قال إن برنامج الإرشاد يستخدم لخلق سبل لتنمية القيادة

في تصريحاته قال المدير العام لمعهد الدراسات التشريعية والديمقراطية بروفيسور أبوبكر سليمان إنها مبادرة مهمة لتعريف الشباب النيجيري رجالاً ونساءً بأساسيات الممارسة والإجراءات التشريعية وإشراكهم في عملية الحوكمة وتحفيز حماستهم للخدمة العامة وخاصة في السلطة التشريعية

وهنأ المتدربين الناجحين وتحديهم لأخذ دورهم الجديد بجدية لدراسة الهيئة التشريعية وكيفية عملها والعلاقة بين الهيئة التشريعية وأذرع الحكومة الأخرى وعملية صنع القانون فضلاً عن الدور الاستراتيجي للهيئة التشريعية في تعزيز المساءلة ومساءلة الحكومة لا سيما من خلال وظائفها الرقابية

وبالمثل قال نائب المفوض السامي البريطاني جيل أتكيسون إن مستقبل نيجيريا ملك للشباب

قالت إنه من خلال الإرشاد الصحيح سيحدث الشباب فرقًا في البلاد

قالت الممثلة القطرية لمؤسسة أدينيرن ماريا بيران إن المنظمة ستستمر في بناء قدرات أصحاب المصلحة السياسيين في نيجيريا

وأثنى مؤسس مؤسسة ألبينو السيد جيك إبيل على رئيس مجلس النواب لتقديمه يد الزمالة للأشخاص ذوي الإعاقة

وقال إن برنامج التدريب الداخلي يوفر فرصة لتعميق المعرفة والمهارات ونأمل أن يكون هناك اهتمام بمهنة في الهيئة التشريعية

قال مدير مبادرة الإرشاد التشريعي والمستشار الخاص للمتحدث المعني بالشؤون الدولية والبرلمانية السيد دابو أويول إن المشاركين الأربعة والسبعين خضعوا لعملية اختيار صارمة موضوع البرنامج هو بناء الجيل القادم من قادة القطاع العام في نيجيريا

Leave A Reply

Your email address will not be published.